الرئيسية / منوعات / 4 أسباب قادت ريال مدريد لعبور موقعة “بالايدوس” بامتياز

4 أسباب قادت ريال مدريد لعبور موقعة “بالايدوس” بامتياز

نبوكين : كوورة

تخطّى ريال مدريد، موقعة ملعب "بالايدوس" بامتياز أمام مضيفه سيلتا فيجو وحقق فوزًا مريحًا وكبيرًا بنتيجة 4-1 في مباراة مؤجلة بالدوري الإسباني ليقترب الريال بشدة من التتويج بلقب الليجا رسميًا.

ويقدم كووورة  في التقرير التالي بعض الأسباب التي ساعدت ريال مدريد وقادته لتحقيق الفوز وعبور موقعة سيلتا فيجو.

1 – سياسة زيدان


 

يجني ريال مدريد ثمار السياسة التي اعتمد عليها مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان والتي تتمثل في كون الفريق لا يعرف النجم الأوحد كما أنه اتبع سياسة التدوير والتي جعلته يملك بين يديه العديد من الأوراق الجاهزة بدنياً وفنياً للمشاركة في أي لقاء.

زيدان لجأ للتدوير وهو ما استفاد منه في لقاء سيلتا فيجو بعد إراحة مارسيلو الذي لعب دوراً مهما في الفوز بجانب مودريتش كما أن لاعبيه ظهروا بمستوى بدني مميز رغم ضغوط المنافسة في لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.


2 – قدرات رونالدو

يمتلك ريال مدريد سلاحاً مهماً قادر على صناعة الفارق وهو البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يعيش حالة من التوهج في الفترة الماضية.

كريستيانو رونالدو سجل هدفين رائعين وكالعادة كان مزعجاً لدفاعات سيلتا فيجو فهو لاعب لا يمكن إيقافه بسهولة ودائمًا يصنع الفارق لصالح ريال مدريد وهو أمر يعود بالفضل أيضًا إلى زيدان الذي يمنحه الراحة بشكل منظم فيبدو في أوج عطاءه البدني.
 

3 – إيسكو الممتع

لا شك أن ريال مدريد يملك منظومة كروية رائعة في وسط الملعب بوجود الرباعي كاسيميرو وتوني كروس ومودريتش وإيسكو.

زيدان يعتمد على هذا الرباعي بشكل مختلف فكاسيميرو يقوم بدور دفاعي بحت ويبقى دور كروس ومودريتش واضحاً في منح السيطرة للريال وإيقاف هجمات المنافسين والتغطية على ظهيري الجنب.

ومع كثرة إصابات جاريث بيل ، ظهرت موهبة لامعة كانت أسيرة مقاعد البدلاء وهو إيسكو الذي جاء من بعيد ليقدم مستويات مميزة للريال في توقيت غاية في الأهمية.

إيسكو يلعب في عمق الملعب مما يصنع الخطورة على أي منافس في ظل موهبته العالية وصنع هدفين لرونالدو مما يعكس التفاهم الشديد بينه وبين النجم البرتغالي ليحجز الثعلب الإسباني مقعده في التشكيلة الأساسية للريال ببراعة.
 

4 – طرد آسباس وتألق نافاس

جاء طرد المهاجم آسباس ليؤثر على القدرات الهجومية لسيلتا فيجو خاصة أن الطرد جعل أصحاب الأرض في حالة عصبية شديدة بجانب النقص العددي أمام ريال مدريد وهو أمر صعب.

في المقابل ، واصل الحارس كايلور نافاس مسلسل توهجه وتألقه ليبعد الخطورة عن مرماه ومن محاولات مؤثرة لسيلتا فيجو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
UA-74845721-1