الرئيسية / الأخبار / مقتل مناصر للكنيسة الأنجيلية و جرح أخر بالخرطوم

مقتل مناصر للكنيسة الأنجيلية و جرح أخر بالخرطوم

نبوكين- الخرطوم- عزام مرسي

قتل يونان عبدالله أحد منسوبي الكنيسة الانجلية بالخرطوم بعد تلقيه طعنة من أحد منسوبي قوات الأمن و الشرطة، التي حاولت فض المعتمصين داخل الكنيسة بالعنف المفرط.

 الذين يرفضون بيعها لمستثمر يدعى حسن هشام.

يذكر أن قوات الأمن والشرطة قامت بالاعتداء أمس الأثنين علي المعتصمين داخل الكنيسة الأنجيلية وهم يؤدون صلوات التضرع لله رفضاً لبيع الكنيسة لأحد المستثمرين، اذ اعتقلت القوة  اكثر من 13 شخصا من المصلين والمعتصمين، وبعد ساعة عادت القوة مرة أخري برفقة المستثمر حسن هشام ولجنة معينة من وزارة الإرشاد والأوقاف للإستيلاء علي مباني الكنيسة بالقوة، وخلال فض الاعتصام  طعن يونان عبدالله مما أدي إلي مقتله بعد أن نزف كمية كبيرة من الدماء، وفشلت محاولات اسعافة، كما تعرض  شخص آخر من المصلين الى طعنة في يدة، وتم انقاذة في المستشفى وعلاجة.  

هذا وسيقام القداس ومراسم العزاء علي روح الفقيد يونان عبدالله بفناء المدرسة الأنجيلية بالعاصمة السودانية الخرطوم اليوم الثلاثاء، وأكد المعتصمون داخل الكنيسة بأنهم سيواصلون إعتصامهم حتي تحل قضيتهم ومنع الحكومة من التعرض لمقدساتهم بالبيع.

تعليق واحد

  1. التحية لكم و أنتم تبذلون كل الجهد من أجل صدور و إستمرار هذه الصحيفة التي أصبحت رقماً في خارطة الصحافة الإلكترونية السودانية و العربية بل العالمية !!

    لكم التحية الإخوة و الزملاء في هيئة التحرير و  الكتاب و كل المتعاونين و المشاركين في هذا النجاح !!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
UA-74845721-1