الرئيسية / الأخبار / معتز موسي :قيام سدود كجبار دال والشريك يسهم في زيادة الناتج القومي

معتز موسي :قيام سدود كجبار دال والشريك يسهم في زيادة الناتج القومي

الخرطوم 27-3-2016 م (سونا) – 
قال الاستاذ معتز موسي وزير الموارد المائية والري والكهرباء ان موقف السودان من قيام سد النهضة ينطلق من مراعاة مصالح البلاد العليا وإحداث مستقبل افضل لأجيال السودان .
واضاف الوزير في اللقاء التشاوري الذي عقده اليوم مع اجهزة الاعلام بالمركز السوداني للخدمات الصحفية بالخرطوم انشاء خزانات كجبار ,الشريك ودال ستسهم في زيادة الناتج القومي الاجمالي بنسبة 50% مؤكدا الطاقة المنتجة من سد كجبار تبلغ 360 ميغاواط .
ولفت الانتباه الي اكتمال دراسات اعادة التوطين والأثر البيئي وترحيل الآثار لافتا الى ان تكلفة انقاذ الآثار بمنطقة سد مروي بلغ 16 مليون دولار داعيا الي إحداث شراكة راشدة تعلي قيمة الوطن .
من جانبه اعلن د.جعفر بادي المدير التنفيذي لوحدة السدود عن اعداد 4 مواقع لتوطين متأثري سد كجبار منوها الي منح المتضررين 3600 فدان بدلا عن ممتلكاتهم من الافدنة الزراعية البالغة 77 فدانا.

4 تعليقات

  1. لا لسدود الدمار ولا نرضى لارضنا بديلا ….بدائل الطاقة النظيفة هي الحل لازمه الطاقة فى السودان

     

  2. ساندرا فاروق كُدوده

    حقو يحصل حراك ضد الإغراء ده عشان ما يعشعش في عقول البسطاء من النوبيين و يأملوا فيستكينوا وبالتالي الحراك العام يترهل بسبب فقدهم 

  3.  كنوبيين قلنا كلمتنا بلا للسدود ….ولنا منطق قوي لماذا نقول لا للسدود ….ورئيس الجمهورية ذكر بأنه لن يقام مشروع بدون موافقة الناس وعليه نطالب الحكومة باصدار قرار صريح بالغاء هذه السدود والاتجاه للبدائل ………أبو سحر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
UA-74845721-1