الرئيسية / الأخبار / لجنة ألاطباء: ندعم الصحافيين والمحامين والصيادلة في مطالبهم العادلة

لجنة ألاطباء: ندعم الصحافيين والمحامين والصيادلة في مطالبهم العادلة

نبوكين – الخرطوم
اكدت لجنة اطباء السودان المركزية دعمها الكامل للمحامين السودانيين والصيادلة والصحافيين، وقالت اللجنة في بيان نشرته قبل قليل يقف اليوم المحامون السودانيون وقفة إحتجاجية أمام المحكمة الدستورية مطالبين بحقوقهم المهنية و الحقوق الدستورية الخاصة بكل مواطني بلادنا كما يدخل اليوم أيضا الصحفيون السودانيون في إضراب عن العمل نسبة لتضييق السلطات على عملهم و مصادرة عدد من الصحف حسبما أعلنت عن ذلك شبكة الصحفيين السودانيين في بيانها الصادر نهار أمس ، و حسب متابعتنا للصحافة السودانية و هي تعاني من تضييق في حرية الكلمة و الرأي و الصدور .

وقال البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

لجنة أطباء السودان المركزية

بيان مهم

الأطباء الأكارم :

تمر بلادنا بوعي مطلبي و مهني واسع إنتظم معظم فئات المجتمع المدني السوداني و إنتقل الشعب السوداني ممثلا في أجسامه الشرعية من مرحلة الوعي بالحقوق إلى مرحلة المطالبة بها متخذين وسائلهم السلمية في التعبير و المكفولة في دستور البلاد و في كافة الأعراف و القوانين الدولية و ما حراك الأطباء إلا بادرة تبعته و ستتبعه عديد من الحراكات المطلبية .

نؤكد أننا في لجنة أطباء السودان المركزية و عبر جمعيتنا العمومية المنتشرة كنا و سنظل في خندق واحد مع الشعب و قد قدمنا في هذا دروس في التضحيات آخرها إعتقال عضو فرعية اللجنة بمدينة كسلا الدكتور خليل أبوبكر خليل على خلفية نشاطه المشروع في التضامن مع عصيان مدني سلمي نظمته تلقائية و عبقرية الشعب السوداني للمطالبة بالعيش الكريم .

الأطباء الشرفاء :

يقف اليوم المحامون السودانيون وقفة إحتجاجية أمام المحكمة الدستورية مطالبين بحقوقهم المهنية و الحقوق الدستورية الخاصة بكل مواطني بلادنا كما يدخل اليوم أيضا الصحفيون السودانيون في إضراب عن العمل نسبة لتضييق السلطات على عملهم و مصادرة عدد من الصحف حسبما أعلنت عن ذلك شبكة الصحفيين السودانيين في بيانها الصادر نهار أمس ، و حسب متابعتنا للصحافة السودانية و هي تعاني من تضييق في حرية الكلمة و الرأي و الصدور .

الأطباء الأماجد :

إننا في لجنة أطباء السودان المركزية إذ نحيي المحامين و الصحفيين و نتضامن معهم فإننا بهذا لا نبادلهم الدعم الذي دعمونا اياه في حراكنا المطلبي و إنما نقف معهم إعترافا منا بحقهم الأصيل في التعبير و حقهم في المطالبة بحقوقهم و بحقوق الشعب المتمثلة في صحافة حرة شريفة و قوانين عادلة و محاماة في بيئة صحيحة و كل ذلك يصب في خانة نضالات الشعب السوداني المتواصلة من أجل وطن يسع و يحترم الجميع و نتشرف بالانتماء إليه.

الأطباء الشرفاء:

كان لزاماً علينا في لجنة أطباء السودان المركزية أن نقف في صف واحد مع الأطباء الصيادلة عبر لجنتهم التمهيدية و هم يضربون عن العمل إحتجاجا على الزيادات المهولة في أسعار الأدوية الأمر الذي لا طاقة للمواطن به.
و كعادتها تجاه أي حراك مطلبي خالفت الجهات الأمنية قوانين البلاد و إعتقلت عددا منهم تعسفيا و نطالب بإطلاق سراحهم فورا و نؤكد على عدالة و مشروعية مطالبهم .

الحرية للدكتور خليل أبوبكر
الحرية للمعتقلين من الصيادلة و الصحفيين
دام نضال الكلمة
دام نضال المحامين
دام نضال الصيادلة
دام نضال الأطباء

إعلام اللجنة
30 نوفمبر

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

UA-74845721-1