الرئيسية / الأخبار / قرية “حميد” تفقد اثنين من الشباب في اسبوع والمتهم مصانع السيانيد

قرية “حميد” تفقد اثنين من الشباب في اسبوع والمتهم مصانع السيانيد

نبوكين – حميد

فقدت قرية حميد في منطقة السكوت الشاب العريس بسام ابراهيم بدرالدين الذي لايتجاوز عمرة الثلاثون عاماً، وتوفي بسكته قلبية مفاجئة، بحسب افادات بعض ابناء القرية، اذ كان يعمل الفقيد نفس يوم الوفاة في صيانة سيارة، وشعر بصداع لم يوليه الاهتمام اللازم، بعدها ذهب الى السوق وعاد للمنزل الذي توفي به بعد وصوله بدقائق، علماً بانه كان من الشباب الناشطين في التجهيز للوقفة السلمية التي تنظمها القريةيوم غداً ضد مصنع الهاصور، وتسليم خطاب ايقاف العمل بالمصنع لادارة الشركة.

كما فقدت القرية ذاتها في بداية الأسبوع الماضي الشاب حيدر علي بدري حوالي 40 عاماً نتيجة التهابات حادة في الكبد. وتشير اصابع الاتهام الى شركات تعدين الذهب التي تستخدم السيانيد، خصوصاً أن الشابين يسكنان بالقرب من مصنع شركة  "الهاصور" في قرية حميد التي تستخدم السيانيد في تعدين الذهب.

يذكر بأن حالات الوفاة الغير معروفة الاسباب انتشرت في مناطق السكوت على وجه الخصوص بعد انتشار شركات تعدين الذهب. وافاد احد ابناء حميد فضل عدم ذكر اسمه بان القرية تعاني من تردي بالغ في الصحة العامة وصحة البيئة فبالاضافة الى شركات التعدين هنالك الاف من المعدنيين الافراد الذين يستخدمون الزئبق بطريقة غير صحيحة خصوصاً عند الحرق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

UA-74845721-1