الرئيسية / الأخبار / في حلفا :شركة كركساوي تحاول العودة عبر بوابة أحد المعتمدين السابقين واللجنة الادارية بقرية ابوصارا تطالب بايقاف الشركة التركية لتعدين الذهب وتعويض المتضررين .

في حلفا :شركة كركساوي تحاول العودة عبر بوابة أحد المعتمدين السابقين واللجنة الادارية بقرية ابوصارا تطالب بايقاف الشركة التركية لتعدين الذهب وتعويض المتضررين .

نبوكين ـ دلقو ـ حلفا
طالبت اللجنة الادارية لشياخة ابوصارة التابعة لمحلية دلقو الجهات الحكومية عبر خطاب صادر عنها وجهته للجهات الرسمية بصور متعددة طالبت بايقاف الشركة التركية عن العمل بالتعدين في حرم القرية مبررة مطالبتها بان الشركة تقوم بتفجير الصخور بحثا عن الذهب مما أدى لتشقق منازل بعض المواطنين وتضررها بشكل مباشر .

كما طالبت اللجنة في خطابها منع أي اعمال أخرى لاي شركات غرب الاسفلت وعلى حدود القرية .

اللجنة استمرت في مطالبها وصولا للمطالبة بالتفاوض مع الشركة على جبر ضرر المواطنين وتحديد ايجار للمنطقة التي تسحب منها الشركة مياه النيل وأن تتحمل الشركة توصيل كهرباء القرية كجزء من المسئولية الاجتماعية لها .
الجدير بالذكر ان محمد نافع علي نافع شريك رئيسي مع المستثمرين الاتراك في هذه الشركة التي تتمتع بحماية امنية عالية جدا.

وفي سياق ذي صلة أفادت الأنباء الواردة من محلية وادي حلفا بأن شركة كركساوي للتعدين والتي أوقفت من قبل الأهالي عادت لتمارس الضغوط والوساطات لمتابعة نشاطها في التعدين داخل مجرى النيل كما كانت تفعل قبل إيقافها في العام 2011 .

لكن الشركة هذه المرة استعانت بمدير جديد تم تعيينه خصيصا لتمرير أمر رجوعها على الأهالي , المدير الجديد هو أحد المعتمدين السابقين لحلفا وعن طريقه تحاول الشركة إقناع القيادات الرسمية والأهلية القبول بالتعدين في مجرى النيل بمبرر أنه غير مضر بالبيئة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

UA-74845721-1