الرئيسية / الأخبار / “طلاب دنقلا” مابين مطرقة وعود الادارة الزائفة وسندان المحاكم

“طلاب دنقلا” مابين مطرقة وعود الادارة الزائفة وسندان المحاكم

نبوكين – عزام مرسي

 

اشتكى الطلاب المفصولين من كلية الطب في جامعة دنقلا، من تجاهل منظمات المجتمع المدني والناشطين لقضيتهم الحساسة والمهمة، وقال الطلاب في تصريحات خاصة لـ"نبوكين" بأن تجاهل منظمات المجتمع المدني والناشطين لقضيتهم، جعلت ادارة الجامعة تتمادي في موقفها منهم وتستاسد عليهم، من خلال تمسكها بعقوبات ظالمه وتراجعها عن وعود كانت قد اقرتها في وقت سابق.

يذكر أن ادارة الجامعة كانت قد فصلت عدداً من طلاب كلية الطب ، اثرالاحتجاجات السلمية التي انتظمت الكلية وطالبت بتغير عميد الكلية على خلفية ورشة عمل نظمتها رابطة الكلية بمشاركة اساتذة وقدمت عدد من التوصيات، وتم اعتقال عدد من الطلاب من قبل جهاز الامن واصدرت الادارة قرارت فصل بحقهم على دفعات، اضافة الى عدد من البلاغات بين ادارة الجامعة والطلاب.

مارست إدارة جامعة ضغوطات علي الطلاب المفصولين، وطلبت منهم كتابة إسترحامات خطية، حتي يتم اعادتهم لمقاعد الدراسة مرة أخري، مع وعودات من الادارة بأنها لن تقوم بتجديد عقد عميد كلية الطب مرة  اخرى، اذ ينتهي عقد العميد في نهاية هذا العام 2016 ، فاستجاب عدد كبير من الطلاب لإدارة الجامعة و قدموا استرحامات خطية بناء علي وعود مدير الجامعة لهم بإرجاعهم لمقاعد الدراسة في شهر ديسمبر الجاري، و لكن تراجعت الادارة عن وعودها  بانها ستعيدهم في  مارس 2017، علما بأن الامتحانات النهائية في 19 يناير 2017، مايعني فعلياً ضياع السنة الدراسية عليهم،  وقامت إدارة الجامعة بإستخدام الاسترحامات التي تمت كتابتها لتقوية موقفها، واصدرت بحقهم عقوبات مخففة من العقوبات التي كانت صدرت ضدهم سابقاً.

الجدير بالذكر أن الطالبين محمد صالح محي الدين وعبدالكريم عثمان عبدالكري، كانا قد صدر بحقهما عقوبة  ( الفصل نهائي ) ولديهما قضايا عالقة في المحاكم مع ادارة الجامعة، حتي الأن لم يتم البت فيها بصورة نهائية. ولم يقوما بكتابة إسترحامات لإدارة الجامعة، اذ انهما لم يقوما  بإرتكاب اية مخالفات تجعلهما يستخقان هذه العقوبات.

اما الطلاب الذين قامو بكتابة الاسترحام فقد تم تخفيف العقوبة لهم من الفصل النهائي الي فصل لمدة عامين دراسيي، وهما  نهال كباشي ابراهيم  وعمار محمد عبيد.

و الطلاب الذين كانت عقوبتهم فصل لمدة عامين تم تخفيف العقوبة عليهم لتصبح عام دراسي واحد، وضمت هذه القائمة كل من عماد ضرار،  ابراهيم حماد وحازم النصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
UA-74845721-1