الرئيسية / إصدارات التجمع / صيوان عرسٍ للجماهير و عزاءً في فقيد النظام (التضليل) .

صيوان عرسٍ للجماهير و عزاءً في فقيد النظام (التضليل) .

نبوكين – هيئة التحرير

أهلنا الطيبين في كل بقاع السودان . لقد شاهدتم اليوم عبر نبوكين و وسائل التواصل تلك الملحمة السلمية في صواردة التي أثبت فيها أهلنا هناك للمرة الألف أن الاتحاد و العمل السلمي سلاحاً لا يقهر في يد الجماهير ، و أن الصبر و الثبات هما شيمة أهل السودان .

تحية للجماهير التي توافدت إلي صواردة..
تحية لكنداكات صواردة أولاً و أخيراً، فهن العنصر الأقوي في نسيج المقاومة و القصيدة الأروع في أناشيد البقاء و الصمود .

احذروا زوار الليل

إن التراجع الجزئي الذي حدث بقرار وقف العمل في المصنع لم يتحقق إلا بتضامن الجماهير الواعي في موقف موحد ثابت لا مساومة فيه . و من الجدير أن نذكر هنا بأن عملاء النظام لا عهد لهم . فهؤلاء يقولون ما لا يفعلون . و نبعث هنا تحية خاصة للمرابطين من أبناء صواردة و علي رأسهم المناضل محمد كنونة . لعدم ركونهم للوعود الصباحية و انتباههم لزوار منتصف الليل .و علي كل الجماهير من كل القري أن تكون متأهبة للتجمع لمنع أي نوع من الإستفراد بالمناضلين و الغدر بهم .

لابد من اليقظة

إن لهذا النظام تاريخ طويل من الغدر و الخيانة للوطن والمواطنين . تاريخ أسود ظلامي من تصفية واغتيالات حتى لضباط الجيش السوداني وتغييب مدافنهم عن عائلاتهم . وهو نظام لا يتواني عن شئ في سبيل بقائه فقد عمل علي فصل الجنوب في غمضة عين، و يشن حروباً لا هوادة فيها علي الشعب السوداني في الاتجاهات الأربعة . و لا أحسبه يرعي حرمة لإتفاق ممثليه مع الجماهير في صواردة . بل علي المدّ أن يتواصل إلي إزالة كل مصانع الموت من المنطقة ، فلا لجان خبراء ، أو قرار من محكمة أو تصريح وزير  ، يمكنه أن يوقف جهاز الأمن و المخابرات ، ذلك الجهاز الذي يمنع الندوات لتغييب الوعي . فلابد من الالتفاف و الالتحام .
وبالإضافة إلى وحدة الجماهير وتماسكهم تجاه مناهضة مصانع الموت في المنطقة النوبية التي تحقق اليوم في أرض صواردة، فان الانجاز الأكبر كان في اتجاه الجميع لمغادرة محطات لجان القرى والشياخات إلى تكوين جبهة نوبية عريضة تتبنى مناهضة مصانع الموت على امتداد المنطقة النوبية من حلفا إلى الغدار، وذلك هو السبيل الوحيد لإزالة خطر التلوث الموت العاجل الذي يهدد المنطقة النوبية.
إنّ الواجب الأساسي في هذه المرحلة هو ترجمة هذا المجهود إلي لجنة واسعة نتوحد حولها فمعركتنا طويلة و المصانع كثيرة ، و لابد للمجابهة الحازمة و المنظمة و لابد أيضاً من الكلمة الواحدة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

UA-74845721-1