الرئيسية / الأخبار / تكريم معلمة سودانية لكشفها حالات الغش في إمتحانات الشهادة

تكريم معلمة سودانية لكشفها حالات الغش في إمتحانات الشهادة

 

كرمت الحكومة السودانية بالأمس المعلمة منجدة الريح إبراهيم التي كشفت حالات الغش في إمتحانات الشهادة السودانية من قبل بعض الطلاب الأجانب ؛ وحظيت بترقية استثنائية من الدرجة السابعة الى الخامسة ومبلغ مالي من جهاز الأمن بجانب حصولها على عمره .

وشارك في تكريم المعلمة التي تعمل بمدرسة " على السيد " بضاحية اركويت بالخرطوم المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات ( محمد عطا ) ووزيرة التربية والتعليم ( سعاد عبد الرازق ) ووزير التربية بالخرطوم ( فرح مصطفي ) .

وأعلن وزير التربية بالخرطوم فرح مصطفي ترقية المعلمة – منجدة – من الدرجة السابعة الى الخامسة ؛ في وقت تعهد فيه بصيانة مدرسة على السيد وتحسين بيئة العمل بها .

من جهته امتدح المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الفريق أول محمد عطا المعلمة التي عدها مثالاً للمعلمة المهنية والمرأة الوطنية ؛ مبيناً إن في تكريمها تكريم للمرأة السودانية وللمعلمين السودانيين وللطلاب السودانيين المجتهدين المتنافسين بشرف دون اللجوء لوسائل الغش المستحدثة ليتميزوا ويتوفقوا دون وجه حق .

من جانبها أعلنت وزيرة التربية سعاد عبد الرازق عزم وزارتها على مراجعة وتشديد شروط جلوس الأجانب للشهادة السودانية وإدخال الهيئة القومية للإتصالات ضمن مكونات اللجنة العليا لتأمين الإمتحانات ؛ مشددة على أن السودان لن يسلم اي طالب متهم قبيل محاكمته ؛ وان الحكومة ستطبق القانون دون مجاملة وان الحقائق ستوضح بكل شفافية أمام الرأي العام ليزداد ثقة واطمئنانا في الشهادة السودانية وسمعتها ونزاهتها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
UA-74845721-1