الرئيسية / الأخبار / العدل المصرية: إنشاء أول محكمة بحلايب وشلاتين ووضع حجر الأساس الأربعاء

العدل المصرية: إنشاء أول محكمة بحلايب وشلاتين ووضع حجر الأساس الأربعاء

اعتمدت وزارة العدل، السبت، إنشاء أول محكمة بمدينة حلايب لخدمة أهالى  حلايب وشلاتين وأبورماد، بدلًا من اعتمادهم على محكمة البحر الأحمر بالغردقة، في إنجاز شؤونهم، ويغادر وفد من وزارة العدل الأربعاء المقبل إلى حلايب لوضع حجر الأساس.

وقال المستشار خالد النشار، المتحدث باسم وزارة العدل، إن المجمع يأتي تأكيدًا للسيادة المصرية على هذه المنطقة من ناحية، ومن ناحية أخرى تيسيرا لإجراءات التقاضى لجميع المواطنين بالجمهورية.

وأوضح أن المجمع يقام على مساحة 3 آلاف متر مربع، وسيضم عددًا من الدوائر على أدواره الثلاثة، شاملة دوائر جنائية ومدنية ودوائر لمحكمة الأسرة، كما سيحتوى المجمع على إدارات للنيابة العامة والنيابات المتخصصة وفرع لهيئة قضايا الدولة، وغرف لنقابة المحامين، كما سيلحق به مبنى مستقل لمصلحتي الخبراء والطب الشرعي مع مشرحة حديثة وثلاجات، وكذلك مبنى آخر للشهر العقاري بأنواعه وتوثيق العقود.

وأشار إلى أن المبنى تقام حوله حدائق تزود بالوسائل التي تتناسب مع طبيعة المنازعات المنظورة أمام دوائر الأسرة وما قد تقتضيها من حضور الصغار لها.

وأضاف النشار أنه روعى في تصميم المبني إمكانية التحديث لاستيعاب التطوير المستقبلي، وأنه يعتمد على الطاقة الذاتية، وسيزود عند افتتاحه بغرف خدمات رئيسية تغذى شبكات المعلومات والاتصالات بالتقنيات التي تخدم أغراض المجمع.

وأشار إلى أن المبنى وملحقاته تبرعت بتصميمه وإقامته شركة مصرية للمقاولات مملوكة لرجل أعمال وطني في استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى للمشاركة في بناء الوطن والمساهمة في التخفيف عن كاهل الدولة، وقد اعتزمت الشركة إتمام انجاز المبنى وتسليمه خلال عامين.

ومن المقرر أن يشهد هذا الحدث محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، ولفيف من المسؤولين وشيوخ القبائل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
UA-74845721-1