الرئيسية / منوعات / الزمالك يستضيف الاهلي المصري

الزمالك يستضيف الاهلي المصري

 

 

نبوكين : متابعات 

يستضيف الزمالك ثالث الترتيب، الأهلي المتصدر، في الـ «كلاسيكو» الـ113 بين الغريمين التقليديين في الساعة 8:00 مساء اليوم، ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم. ويقام اللقاء المرتقب على ملعب «بتروسبورت» في القاهرة، بعد اخذ ورد خلال الاسابيع الماضية حول المباراة لأسباب عدة، منها رغبة مدرب المنتخب المصري، الارجنتيني هيكتور كوبر بإرجائها، خوفا من الاصابات وحصول توتر بين اللاعبين يسبق معسكر المنتخب استعدادا لكأس افريقيا في الغابون.

ورفض الاتحاد طلب إرجاء المباراة، كما رفض الاهلي طلب الزمالك منه استضافة الـ «دربي» على ملعبه، على ان يستضيف هو مباراة الإياب.

وتميل التوقعات قبل المباراة لمصلحة الاهلي الذي يتمتع بكفة مرجحة في مباريات القمة، اذ فاز على الزمالك 41 مرة وخسر أمامه 25 مرة، وتعادلا في 47 مباراة. وسجل الاهلي 136 هدفا مقابل 99 هدفا للزمالك.

ويتصدر الاهلي الترتيب برصيد 42 نقطة من 16 مباراة، في حين يحتل الزمالك المركز الثالث بـ 34 نقطة من 14 مباراة.

ويمكن لفوز الزمالك ان يتيح له الاقتراب من الصدارة، وتخطي الاهلي في حال فاز في مباراتيه المؤجلتين مع مصر المقاصة وطلائع الجيش.

وشدد مدرب الاهلي حسام البدري على الاستعداد للمباراة وعدم التأثر بالجدل حولها، مؤكدا اهمية الفوز بها «في مشوار الاحتفاظ باللقب».

وأكد البدري «جهوزية الجميع للمباراة»، معتبرا ان «وقت الكلام انتهى ليبدأ وقت العمل» ليقدم الفريق «عرضا يليق بالأهلي وبأهمية مباراة القمة».

ويفتقد الاهلي مدافعه رامي ربيعة المصاب في ركبته، وتحوم شكوك حول مشاركة احمد حجازي وعمرو السولية العائدين من الاصابة.

من جهته، اعتبر مدرب الزمالك محمد حلمي المباراة «فرصة حقيقية لإفقاد المنافس توازنه والحصول على 3 نقاط مهمة للغاية»، الا انه قلل من اهميتها على صعيد حسم هوية بطل الموسم «لأن مشوار الدوري لا يزال طويلا (…) ومن الممكن ان يحدث الكثير».

وكان إنبي حقق فوزا طال انتظاره، هو الاول بقيادة المدرب طارق العشري ،على حساب ضيفه طلائع الجيش 2-صفر، أول من أمس، على ملعب «بتروسبورت» في افتتاح المرحلة.

ويدين إنبي بالفوز الى عمرو مرعي الذي سجل الثنائية (74 و82)، وارتفع رصيد الفريق الى 18 نقطة، فيما تجمد رصيد طلائع الجيش عند 26 نقطة.

واستعاد سموحة نغمة الانتصارات بفوز صعب على ضيفه النصر للتعدين 2-1 في الإسكندرية.

وسجل إسلام محارب (65) ومحمود سيد (87) هدفي سموحة الذي رفع رصيده الى 30 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف المصري البورسعيدي الذي يستضيف الانتاج الحربي، اليوم، فيما سجل أحمد مدبولي (90 من ركلة جزاء) هدف النصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

UA-74845721-1