الرئيسية / إصدارات التجمع / الذكرى ال21 لرحيل مؤسس التجمع النوبي مصطفى محمد طاهر

الذكرى ال21 لرحيل مؤسس التجمع النوبي مصطفى محمد طاهر


يصادف يوم 18 مارس 2017م الذكرى ال21 لرحيل المؤسس مصطفى محمد طاهر الذي رحل عنا بجسده في 18 من مارس عام 1996م تاركاً فينا ومعنا هذا الصرح وذلك الإرث النضالي الثر والممتد عميقاً في تربة الإنتماء الواعي للأرض والتاريخ والحضارة النوبية . رحل عنا بجسده الذي أنهكته السجون وسهر الليالي وتكاليف وأعباء هذا الإنتماء الذي ترجمه في تأسيس والتنظير لكيان إقترح هو إسمه ليكون التجمع النوبي وكان هو أول إثنين توافقا عليه وسهرا الليالي كتابة وتنظيماً وتجميعاً .. 
لعل إستمرار التجمع وصحيفته نبوكين التي ما زالت تفتح نفاجات الوعي كما أردت لنا ياعم مصطفى فيه من العزاء لنا ولك في عليائك وإن كانت التكاليف المستمرة التي تركتها لنا في التجمع النوبي ومركزه العام  – أو المعتن كما كنت قد أطلق عليه إختصاراً – ما زالت فاعلة طالما كانت عصابة الجبهة الإسلاموية وأذيالها يوجهون حروباتهم نحو نوبتنا مرة بالإغراق ومرات بالحرائق والتعدين والنهب وما زلنا على العهد وحمل التكاليف التي وزعتها وتابعتها وحتى وأنت على سرير الفقد . 
في الذكرى الحادية والعشرين هذه نعود لتكليف إلتزمنا به وما زال مؤجلاً وهو أن نشرك قراء نبوكين معنا في هذا الإرث الكبير الذي تركته سواء بكتاباتك المتفرقة عن القضايا المختلفة أو بإيراد مقتطفات من كتاب (قصة تهجير أهالي وأدي حلفا – السد العالي ومأساة النوبيين) الذي يعتبر أحد المراجع الهامة والكاشفة لتلك المأساة و المنيرة لدروب المناهضين لمشاريع التهجير التي تهدد مستقبل النوبيين ومناطقهم . كما سنستكتب تلامذتك النجباء و عشمنا كبير في أن نجمع أراشيفك الموزعة و ننزل منها ما يصلح للنشر .. وهذه بمثابة دعوة لكل من يحتفظ بجزء ولو يسير من سيرة الراحل أو كتاباته أو حتى صوره للإتصال بهيئة تحرير نبوكين أو بأعضاء المركز العام للتجمع لتوصيل كتاباتهم أو نسخ عن جواهر إرشيفه.. هي محاولة لحفظ إرث سينفع القادمين .
وبهذه المناسبة الذكرى الواحد عشرين لرحيل مصطفى محمد طاهر ستعمل نبوكين علي نشر ملف كامل خلال الايام المقبله يوثق السيرة الذاتية للراحل وبعض منشوراته ومساهماته في المجالات كافة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

UA-74845721-1