الرئيسية / الأخبار / اكتمال الاستعدادات لوقفة حميد والخماسية تدعو الجماهير للمشاركة

اكتمال الاستعدادات لوقفة حميد والخماسية تدعو الجماهير للمشاركة

حميد/نبوكين
اكتملت الاستعدادات  للوقفة الاحتجاجية التي تنظمها قري غرب السكوت في قرية حميد, وستكون الوقفة الاحتجاجية يوم غدا الجمعة بعد صلاة الجمعة للمطالبة باغلاق شركة الهاصور التي تتخذ من منطقة حميد مقرا لمصنعها.
كما دعت اللجنة الخماسية لمناهضة التعدين في منطقة تنقار غرب السكوت جماهير المنطقة للمشاركة في وقفة الكرامة في قرية حميد لايقاف عمل مصنع الهاصور الذي يستخدم السيانيد لمعالجة الكرتة لاستخلاص الذهب .
وطالبت اللجنة الجماهير بالتكاتف من اجل اقتلاع هذه الشركات من المنطقة.
الجدير بالذكر ان شركة الهاصور تمتلك عدة مصانع  في المنطقة تستخدم السيانيد ، وتنتشر عدة شركات في تنقار بالقرب من القري مع تدهور مريع في البيئة وانتشار للامراض وتواجد كثيف للمعدنين الاهليين.
وهذا نص البيان:
أهلنا الشرفاء : 

نخاطبكم في اللجنة الخماسية وندعوا جميع الشرفاء علي إمتداد المنطقة لدعم أهلنا بقرية حميد في وقفتهم المشروعة لإزالة شركة هصور كتتويج حقيقي للصحوة التي عمت المنطقة في سبيل إنتزاع حقوقها المسلوبة ودفاعا" عن حق أهلنا في العيش الكريم في واقع تتوفر فيه شروط الحياة الكريمة من صحة وأمن وسلام .

إننا في اللجنة الخماسية ندعم وقفة الكرامة التي أعلن عنها أهلنا بقرية حميد في التاسع عشر من مايو الجاري ونراهن علي أن كل شرفاء المنطقة سيكونون في الموعد لإعتبارات أهمها أن القضية هي قضية كل ذي ضمير حي .

أهلنا الشرفاء : 

دعمكم لهذا الحراك هو بالتأكيد سيكون بمثابة الشرارة الأولي التي سنوقدها جميعا" في سعينا  لإنتزاع حقوقنا المسلوبة وتأكيدا" علي عدالة قضيتنا المتمثلة في إخراج شركات الموت من مناطقنا .

أهلنا الشرفاء : 

* دعمك للوقفة الإحتجاجية بقرية حميد في 19 مايو يعني إنتمائك للمنطقة .
* معا" من أجل غد مشرق 
* معا" لإخراج شركات الموت من المنطقة 

دمتم 
اللجنة الخماسية – الخرطوم
17-5-2017م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

UA-74845721-1