الرئيسية / منوعات / أبناء قرية إرو يكرمون الفنان عباس عثمان في الرياض

أبناء قرية إرو يكرمون الفنان عباس عثمان في الرياض

نبوكين- الرياض-صهيب كرمة

نظم ابناء منطقة "أرو" بالمملكة العربية السعودية الرياض حفل تكريم للفنان عباس عثمان في ليلة الخميس الماضي ، شهد الاحتفال فقرات متنوعه من الغناء النوبي الذي شارك فيه مجموعه من فناني النوبة ومساحات من الشعر لشاعر المنطقة عبدالشافي دياب وسط حضور وتفاعل كبير من ابناء منطقة "أرو" بشكل خاص وابناء النوبه بالمملكه عموما .

يذكر بان الفنان عباس عثمان الذي يعتبر احد ركائز الغناء والشعر النوبي، الذي رفد الساحة الغنائية النوبية باكثر من 280 عملاً فنياً، عاد مؤخراً للظهور في المسارح والتواصل مع جمهورة ووجدت الخطوة تفاعل كبير من الجمهور والمحبين. خصوصاً أن اخر البوم غنائي انتجة الفنان عباس عثمان كان البوم  "حبوبه" الذي ضم  9 اغنيات جديدة من ضمنها ( ايقا ناي فادوق اتاري – دالكا من مردو ويا وو بلدو – اركقا بلاهي – عريس اون اوتلوق كوجو انين حبوبه كر جويجو) والخ ..

تغني الغيثاره في الاحتفال بأغنية حبوبة من الاغاني الجديدة وعدد من الاغنيات القديمة وافتتح اولي ظهوره علي المنصه بأغنية "مسكين اني يامسكين" وهي تعتبر من الاغاني المفضلة له والذي تم تحديثها ببعض الاضافات ( كرونقن جدو تيقوسل اويقا قورمل اسكجي اركل دارو تو مليكن بلاهي ادن إنجي ،، ارون فكلل بايلوقا كولجي انقر اق جللوقلي قم وين باتا كر نجي )

قدم الشاعر النوبي المرهف عبد الشافي دياب كلمات ثناء صاغها خصيصا لغرض تكريم عباس عثمان ونال بمشاركته استحسان الحاضرين علماً بان الشاعرين من منطقة واحده "أرو" .

 شارك الفنان مكاوي حسنين باغنية ( شبمنكجمنو الي بروين مثاني ) وقدم الفنان محمد سيدي وصلات رائعة، كما شارك الفنان عاطف خيري باحدي روائع الاستاذ محمد ابراهيم كبوش ووجد تفاعلا كبيرا من الجمهور  .

كما شارك رابطة محبي الفنان يوسف خيري بتكريم القامة عباس عثمان في ذات الاحتفال وسبقتها دعوة بتغريدة من الفنان يوسف خيري علي "مجموعته بالفيس بوك" دعا كل محبيه لحضور فعالية تكريم الفنان عباس وخص رابطته بذلك، وشكل العازف تامر فقير حضوراً مع كل الفنانين في الحفل بالعزف الموسيقى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

UA-74845721-1